الوسيلة المثلى لتحقيق أعلى عائد من اعلاناتك المبوبة

أرادت وكيلة عقارات متحمسة أن تعرف الوسيلة المثلى لتحقيق هدفها من استخدام الإعلانات المبوبة وهو توليد عملاء محتملين لمنزل كان عليها بيعه. ولكن لدهشتها ، نظر إليها رئيسها بنظرة باردة وقال ، "عزيزتي ، الأشخاص الذين نريدهم لا يقرؤون الإعلانات المبوبة ." فقبلت التحدى لتثبت صحة وجهة نظرها !

الوسيلة المثلى لتحقيق أعلى عائد من اعلاناتك المبوبة
الوسيلة المثلى لتحقيق أعلى عائد من اعلاناتك المبوبة

لسوء الحظ ، هناك عدد من الخرافات المرتبطة بالإعلانات المبوبة. وبالذات المطبوعة منها ، وليس من المستغرب أن يتبنى هذه الآراء غالبًا أشخاص فقدوا أموالهم في الإعلانات المبوبة أو لم يؤدوا أو يبذلوا مجهوداً لمعرفة الوسيلة المثلى للإستفادة منها . السيناريو ، إلى حد ما ، يشبه القصة الكلاسيكية عن الثعلب والعنب. عندما فشل الثعلب في الحصول على العنب ، رفضه كله على أنه ليس جيداً على أي حال.

على الرغم من أن الأشخاص يمكن أن يخطئوا بشأن قيمة الإعلانات المبوبة ، فإن هذا لا يعني أن الإعلانات المبوبة بلا قيود.

الحقيقة أن الإعلانات المبوبة المطبوعة لاتقارن بمواقع الإعلانات المبوبة الإلكترونية أونلاين . هذه بعض من الإنتقادات الموجهة للإعلانات المبوبة المطبوعة.

  • حجم الإعلان فيها يكون صغير ، غير لافت للنظر ويحمل عددًا من القيود المضمنة
  • إذا جاز التعبير. على سبيل المثال . لا يسمح بفونتات أو ألوان أو بالصور
  • أنها ليست مناسبة بحيث يمكن سرد تفاصيل الإعلان فيها 
  • الإعلان مغمور ومحاط بكتلة من الإعلانات الأخرى
  • لا يوفر مساحة لإثبات فوائد المنتج أو مساحة كافية لعرضه
  • لا يسمح بمساحة للشهادات وما إلى ذلك.
  • اليوم التالى المطبوعة يكون الإعلان فى طى النسيان أو فى سلة المهملات !
في حين أن كل هذه القضايا قد تكون مصدر قلق بحق ، فمن المفيد أن نتذكر أن الإعلانات المبوبة وخاصة المواقع الإلكترونية منها لها مزايا لا ينبغي تجاهلها.
  • الإعلانات المبوبة غير مكلفة.
    ربما تكون هذه هي أكبر ميزة لاستخدام هذا النوع من الإعلانات. يعتمد الدفع بشكل عام على عدد الكلمات أو سطور النسخة المستخدمة في الإعلان. نظرًا للتكلفة المنخفضة ، يمكنك بالفعل تشغيل سلسلة كاملة من الإعلانات المبوبة بسعر إعلان كامل الصفحة واحد. تعني الطبيعة غير المكلفة للإعلان أنه يمكنك الوصول إلى عملائك المحتملين بشكل منتظم دون كسر حسابك المصرفي.
  • الإعلانات المبوبة رائعة للاختبار منخفض التكلفة.
    إذا كنت ترغب في اختبار عناصر مختلفة لإعلان صوري كبير ، فسيكون ذلك مكلفًا بالفعل. السبب واضح: في كل مرة تختبر فيها ، عليك أن تدفع مقابل مساحة الإعلان بالكامل. من ناحية أخرى ، تسمح لك الإعلانات المبوبة باختبار نسخة غير مكلفة عبر سلسلة - وبتكلفة إعلان صوري واحد كبير.
  • تعتبر الإعلانات المبوبة مثالية لاختبار المفاهيم الجديدة.
    عندما كان مؤلف الإعلانات تيد نيكولاس يفكر في الحصول على عنوان كتاب جديد ، اعتاد على تضييق قائمة أفكاره إلى بضعة عناوين. ثم يقوم بتشغيل الإعلانات المبوبة واستخدام العناوين كعناوين رئيسية لكل إعلان. الإعلان الذي حصل على أكبر رد من شأنه أن يمنحه العنوان الفائز لكتابه الجديد.
  • الإعلانات المبوبة رائعة لتوليد العملاء المتوقعين.
    يعني النهج المكون من خطوتين أنك تقدم عرضًا في إعلانك يحث القارئ على الاتصال بك. يمكنك دعوتهم للاتصال بك عن طريق الهاتف أو البريد أو البريد الإلكتروني ، وما إلى ذلك. عندما يتم الاتصال ، يمكنك ببساطة المتابعة بمكالمة مبيعات أو حزمة بريد مباشر.

    من الناحية المثالية ، يمكنك إنشاء عملاء محتملين من خلال تقديم شيء مجاني! قد يكون هذا كتيبًا أو رسالة إخبارية أو مزيدًا من المعلومات أو استشارة لمدة 30 دقيقة أو خصمًا أو كتيبًا على قرص مضغوط أو كتالوج.

    فائدة أخرى من هذا النهج هي أنه يسمح لك ببناء قائمة بريدية من العملاء المحتملين والعملاء. بمجرد حصولك على معلومات الاتصال الخاصة بهم ، يمكنك البقاء على اتصال معهم من خلال نشر رسالة إخبارية.

  • يمكن استخدام الإعلانات المبوبة لتوجيه حملاتك الإعلانية جفرافيا وإستهداف منطقة أو مدينة بعينها.
    أن الإعلانات المبوبة هى الأداة الوحيدة التي تسمح للرجل الصغير (أو صاحب الميزانية المحدودة ) أن يكون أكثر قدرة على المنافسة. إنها تمكن رجل الأعمال الصغير من الوصول إلى جمهوره بميزانية صغيرة ، بغض النظر عن المكان الذي يعيشون فيه.

أجرت وكيلة العقارات المتحمسة بحثا ومقارانات عدة بين مواقع الإعلانات المبوبة لإختيار أفضلها وقد أعدت قائمة بأفضل هذه المواقع لتبدأ فى حملتها.

وجاء على رأس هذه المواقع موقع عرض وطلب , أو كما يحلو للبعض أن يطلق عليه كريجزلست العربى ! للعديد من الأسباب منها مايلى :

  1. موقع هو الأسهل والأسرع والأشمل به كافة التصنيفات التى يمكن أن تحتاج لها
  2. مجانى 100% مما سيوفر مبالغ طائلة . ولايوجد نفقات خفية
  3. يسمح بعدد غير محدود من الإعلانات
  4. يسمح بإضافة عدد كافى من الصور بأنماط متعددة
  5. مساحة إعلانية ضخمة من 5000 حرف
  6. يغطى مصر بالكامل بالإضافة للسعودية والإمارات والكويت والأردن
  7. تملك تفعيل ونشر إعلاناتك بنفسك دون إنتظار من خلال الضغط على رابط التفعيل المرسل لبريدك الإلكترونى
  8. يضع الموقع إستراتيجية خدمة للمعلن تتمثل فى .
    نشر إعلانك على شبكة من صفحاته على شبكات ومواقع التواصل الإجتماعى ، ليس ذلك فحسب
  9. نشر روابط ومقدمات وعنواوين إعلاناتك على مدونة الناشر وهى المودونة الخاصة بالموقع
  10. السماح بفتح حساب ونشر إعلانات غير نمطية بالمدونة ذاتها
  11. اعلانات المدونة تكون أكثر جاذبية وذات فكرة جديدة وخلاقة . حيث يمكنك كتابة الإعلان كموضوع مزود بالصور وروابط الفيديو ..الخ
  12. الإعلانات تنشر تلقائياً على جوجل نيوز من عرض و طلب والناشر معا . ويعتبر عرض وطلب هو الموقع الوحيد والأول الذى تنشر إعلاناته على جوجل نيوز بصورة فورية
  13. كل ذلك يحقق لحملاتك وإعلاناتك إنتشار سريع ومن ثم نتيجة واعدة ومفيدة وعائد مجزى من حملاتك 
  14. بمعنى أنك عندما تكتب إعلانك فى عرض وطلب أو فى الناشر فأنت فعلا قد نشرتها فى عدة مواقع فى لحظة واحدة
  15. وهذا هو القوة الكامنة لإعلاناتك فى عرض وطلب والناشر

بدأت وكيلة الإعلانات فى كتابة إعلانات حملتها التسويقية وهى تشعر بالثقة وقد أدركت الوسيلة المثلى لتحقيق أعلى عائد من الأعلانات المبوبة

قد يهمك أيضاً:

معنى الإعلان ؟

التسوق في الواقع وأونلاين 

إعلانات مبوبة مجانية في مصر

عروض وتخفيضات بلاك فريداى

المصدر : الناشر