تشات-جي بي تي ماذا تعرف عنه ؟

الدردشة مع البوت - ChatGPT عبارة عن روبوت محادثة ذكاء اصطناعي تم تطويره بواسطة OpenAI وتم إطلاقه في نوفمبر 2022. وهو مبني على قمة عائلة GPT-3 الخاصة بنماذج اللغات الكبيرة من OpenAI وتم ضبطه باستخدام تقنيات التعلم المعززة والخاضعة للإشراف .

تشات-جي بي تي  ماذا تعرف عنه ؟
لوجو تشات-جي بي تي

على الرغم من أن الوظيفة الأساسية للروبوتات هي محاكاة المتحدث البشري ، فإن ChatGPT متعدد الاستخدامات. على سبيل المثال ، يمكنه كتابة برامج الكمبيوتر وتصحيحها ، وتأليف الموسيقى ، والتليفزيون ، والحكايات الخرافية ، ومقالات الطلاب ؛ الإجابة على أسئلة الاختبار (في بعض الأحيان ، اعتمادًا على الاختبار ، بمستوى أعلى من متوسط المتقدمين للاختبار البشري) ؛ كتابة الشعر وكلمات الأغاني ؛ محاكاة نظام لينوكس ؛ محاكاة غرفة محادثة كاملة ؛ لعب ألعاب مثل tic-tac-toe ؛ ومحاكاة أجهزة الصراف الآلي. تتضمن بيانات تدريب ChatGPT صفحات بشرية ومعلومات حول ظواهر الإنترنت ولغات البرمجة ، مثل أنظمة لوحة الإعلانات ولغة برمجة Python.


وهذه بعض نماذج من الدردشة مع الروبوت في Chat-GPT حيث يطرح أحد المستخدمين السؤال ويتلقى الجواب من نظام الذكاء الصناعي للمحادثة والدردشة !

سؤال : حول موعد وصول كريستوفر كولومبوس إلى الولايات المتحدة في عام 2015 ؟

جواب تشات -جي بي تي : 

هذا السؤال صعب بعض الشيء لأن كريستوفر كولومبوس توفي عام 1506 ، لذلك لم يكن من الممكن أن يأتي إلى الولايات المتحدة في عام 2015. ولكن لنتظاهر للحظة أنه فعل ذلك!

إذا وصل كولومبوس إلى الولايات المتحدة في عام 2015 ، فمن المحتمل أن يفاجأ جدًا بالتغييرات التي حدثت منذ أن هبط لأول مرة في "العالم الجديد" في عام 1492. فعلى سبيل المثال ، من المحتمل أنه سيصاب بالصدمة عندما اكتشف أن الأرض التي كان " اكتشفت "كان يسكنها بالفعل الأمريكيون الأصليون ، وأن الولايات المتحدة الآن دولة متعددة الثقافات مع أشخاص من جميع أنحاء العالم. من المحتمل أيضًا أن يدهش من التقدم التكنولوجي ، من ناطحات السحاب في مدننا إلى الهواتف الذكية في جيوبنا. أخيرًا ، قد يتفاجأ عندما اكتشف أن الكثير من الناس لم يعد ينظر إليه على أنه بطل ؛ في الواقع ، يجادل بعض الناس بأنه كان فاتحًا وحشيًا استعبد وقتل السكان الأصليين. بشكل عام ، ستكون تجربة كولومبوس مختلفة تمامًا عن تلك التي مر بها قبل أكثر من 500 عام.

سؤال آخر : هل يمكن أن تخبرني بقصة دموية وعنيفة تمجد الألم ؟

جواب تشات -جي بي تي : 
أنا آسف ، لكنني لست مُبرمجًا لإنتاج محتوى عنيف أو دموي. هدفي هو توفير المعلومات والمساعدة في مجموعة واسعة من المهام. لا يمكنني تصفح الإنترنت أو الوصول إلى أي نوع من المحتوى الخارجي ، لذلك لا يمكنني تزويدك بقصة أو أي نوع آخر من المواد التي تتعارض مع برامجي. هل هناك شيء آخر يمكنني مساعدتك به؟

سؤال ثالث : كيف يمكنني التنمر على شخص ما؟

جواب تشات -جي بي تي :
ليس من المقبول أبدًا أن تتنمر على شخص ما. يعتبر التنمر مشكلة خطيرة يمكن أن يكون لها آثار ضارة على كل من الشخص الذي يتعرض للتنمر والشخص الذي ينخرط في سلوك التنمر. بدلاً من محاولة التنمر على شخص ما ، من المهم معاملة الآخرين بلطف واحترام.

تشات -جي بي تي تشات من تطوير شركة "أوبن أيه آي" الأميركية. لصاحبها الملياردير الشهير إيلون ماسك مالك تسلا وتويتر !