تقيأ الحوت " عنبراً " ليحوًل صيادا إلى مليونير بطرفة عين

نادراً ما توجد طرق ليصبح الإنسان مليونيراً بطرفة عين، إلا أن صياداً تايلاندياً فقيرا أثبت أن كل شيء ممكن عندما يتعلق الأمر بالمال.فقد قلب اكتشاف مادة العنبر في قيء أحد الحيتان حياة الرجل رأساً على عقب ، سبحان الرزاق الكريم ، تقيأ الحوت " عنبراً " ليحوًل صيادا إلى مليونير بطرفة عين

تقيأ الحوت " عنبراً " ليحوًل صيادا إلى مليونير بطرفة عين
تقيأ الحوت " عنبراً " ليحوًل صيادا إلى مليونير بطرفة عين

حكاية ولا ألف ليله وليلة ، نادراً ما توجد طرق ليصبح الإنسان مليونيراً بطرفة عين، إلا أن صياداً تايلاندياً فقيرا أثبت أن كل شيء ممكن عندما يتعلق الأمر بالمال.

فقد قلب اكتشاف مادة العنبر في قيء أحد الحيتان حياة الرجل رأساً على عقب، وجعلته مليونيراً بين ليلة وضحاها

وفي التفاصيل، عثر صياد تايلاندي يدعى نارونج بيتشارات على 30 كيلوغراماً من العنبر في قيء للحيتان على شاطئ سوراثاني، يقدر ثمنها بحوالي مليون دولار أميركي.

"حيتان العنبر "

وأوضح نارونج أنه عند عودته من رحلة صيد، رأى ما يشبه مادة لزجة بلون الكريم تطفو على الشاطئ. فسارع للتحقق مما إذا كانت المادة في الواقع هي قيء الحوت الأسطوري وذات القيمة الفائقة التي لا يمكن للعديد من الصيادين إلا أن يحلموا بالعثور عليها، وفق ما نقلت مواقع إخبارية محلية.

ويعرف العنبر الموجود في قيء الحوت، المعروف أيضاً باسم "Amber of the Sea"، عنصرا أساسيا في صناعة العطور، وبالتالي فإن المادة مرغوبة للغاية من قبل الشركات المصنعة.

يشار إلى أن الصيادين اعتادوا البحث عن حيتان العنبر من أجل الحصول على القيء، إلى أن دخلت قوانين حماية الحيتان حيز التنفيذ.

المصدر : العربية