قيم عملائك قبل العمل معهم ، لكى تصبح وكيل عقارات ناجحا فى منطقتك

قد يكون هذا الأمر فى غاية الأهمية والصعوبة بالنسبة لك. وهو وبدون شك يتطلب خبرة كبيرة ولكن هذه الخبرة تتطلب وقتاً ، لكى تستطيع تقييم عملائك ، وقد تكتسب هذه الخبرة بالعمل مع شركاء أقدم بالمجال وهذا يكون أسرع .

قيم عملائك قبل العمل معهم ، لكى تصبح وكيل عقارات ناجحا فى منطقتك
قيم عملائك قبل العمل معهم

لكى تصبح وكيل عقارات ناجحاً فى منطقتك

الجزء السادس :

قيم عملائك قبل العمل معهم

ربما تعرف بعض وكلاء العقارات في منطقتك، لابأس أن تتعرف بهم وتتعلم منهم كيفية تحديد ما إذا كان شخص ما مشتريًا جادًا أو "يبحث فقط". تعرف على كيفية تحديد الفرق وستجد المزيد من النجاح .

ليس هناك فائدة من تضييع وقتك مع عملاء غير جادين ، بدلاً من ذلك ، قم بتطوير نظام يساعدك في تحديد العملاء المحتملين الرائعين حتى تتمكن من التركيز عليهم . ستجد أن لديك المزيد من الطاقة وخيبات أمل أقل.

عدة عوامل إذن  تساعدك كثيراً فى ذلك الأمر ويجب أن تضعها أمامك :

  • عامل الوقت والمكان .
    - إسأل عميلك عن المدى الزمنى . متى يريد أو يتوقع الشراء أو البيع أو الإيجار . أو متى يريد الإنتقال الى مقره الجديد ؟ أو يتوقع بيعه أو إيجاره ؟
    -كذلك إسأل عن المكان الذى يستهدفه عميلك وعن مكانه الحالى . فغالباً مايختار العميل الجاد المكان القريب أو المشابه لمكانه الأصلى . والفرق الشاسع بين المكانين ربما يعكس عدم جدية العميل أو أنه يستطلع الأمر فقط !
  • حدود الميزانية  التى يضعها العميل لهدفه .
    هل وضع حد أو ميزانية محددة لوحدته الجديدة ؟ أو معدل مثلاً من الى مبلغ ما ؟ إسأله فهذا سيكون مهماً لك فى تقييمك من جانب وفى تحديد مجال البحث للعميل عما يريد
  • عامل الخبرة .
    وهذا كما أسلفنا . سيكون أسرع لك إن كنت جديداً فى المجال أن تستفيد من خبرات زملائك الأقدم منك فيه . ومن توسيع دائرة الأصدقاء والمعارف فى دائرة نشاطك

تابع المزيد .

الجزء الاول :

تعلم مهارة وفن الاتصال مع العملاء

الجزء الثانى :

كون شراكات ناجحة تخدم عملك

الجزء الثالث :

كن مستعداً لمعاينة عملائك للعقار المعروض

الجزء الرابع :

إستخدم حملات التسويق بالبريد الإلكترونى

الجزء الخامس :

إحتفظ بعلاقة من الود والإحترام مع عملائك

الجزء السادس :

قيم عملائك قبل العمل معهم

المصدر : الناشر