معنى الإعلان ؟

الإعلانات عبارة عن رسائل يدفع ثمنها من يرسلونها وتهدف إلى إعلام الأشخاص الذين يتلقونها أو التأثير عليهم ، ويكون ذلك غالباً من خلال وكالات الإعلانات.

معنى الإعلان ؟
كيندول جينير فى إعلان لشركة بيبسى العالمية ، ومن المعروف إستعانة الشركة العالمية بوكالات الإعلانات العملاقة والنجوم من أمثال نجوم الرياضة والفن وبالطبع أجمل الموديلات !

الإعلان والإعلانات التجارية على وجه الخصوص  موجودة من حولنا بصورة دائمة .

على الرغم من أن بعض الناس قد لا يكونون على علم بها !
في عالم اليوم ، يستخدم الإعلان كل الوسائط والوسائل الممكنة لتوصيل رسالته. يقوم بذلك عن طريق التلفزيون والمطبوعات (الصحف والمجلات والدوريات وما إلى ذلك) والراديو والصحافة والإنترنت والبيع المباشر واللوحات الإعلانية والبريد العادى والإلكترونى والمسابقات والرعاية والملصقات والملابس المطبوعة والأحداث والمناسبات  والألوان والأصوات والمرئيات وحتى الأشخاص ( هم مادة ووسيلة وهدف للإعلانات ) .

فى مثال لذلك ، كيندول جينير فى إعلان بيبسى لشركة بيبسى كولا العالمية ، ومن المعروف إستعانة الشركة العالمية بوكالات الإعلانات العملاقة والنجوم من أمثال نجوم الرياضة والفن وبالطبع أجمل الموديلات !

صناعة الإعلان والإعلانات صناعة ضخمة  . وتتكون صناعة الإعلان من المعلن وهو غالباً يكون الشركات التي تعلن ، ووكالات الإعلانات التي تنشئ الإعلان ، والوسائط التي تحمل الإعلانات ، ومجموعة من الأشخاص مثل محرري النسخ ، والمتخيلين ، ومديري العلامات التجارية ، والباحثين ، والرؤساء المبدعين ، والمصممين الذين يأخذونها في آخر المطاف إلى العميل أو المستلم .

والشركة التي تحتاج إلى الإعلان عن نفسها و / أو منتجاتها تستأجر وكالة إعلانات. تقوم الشركة بإطلاع الوكالة على العلامة التجارية وصورها والمثل والقيم الكامنة وراءها والشرائح المستهدفة وما إلى ذلك.

ومن ثم تقوم الوكالات بتحويل الأفكار والمفاهيم لإنشاء المرئيات والنصوص والتخطيطات والموضوعات للتواصل مع المستخدم أو المستهلك النهائى للإعلان . بعد موافقة العميل وهو المعلن على الإعلان فى صورته النهائية ، يتم عرض الإعلانات على الهواء حسب الحجوزات التي تمت من قبل وحدة شراء الوسائط بالوكالة. ويظهر الإعلان تلفزيونياً كإعلان مرئى أو بالراديو صوتياً أو على صفحات الصحف والجرائد . وتلك الإعلانات المطبوعة . أو من خلال الإنترنت ( من خلال اليوتيوب ووسائل وشبكات التواصل الإجتماعى وحملات البريد والتسويق الإلكترونى أو من خلال إعلانات جوجل ( جوجل أدووردس ). 

وللموضوع بقية

الوسيلة المثلى لتحقيق أعلى عائد من اعلاناتك المبوبة

المصدر : الناشر